أعلنت وزارة الصحة، حاجتها لتعيين 3 معاونين للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وفقا لأحكام قرار رئيس الوزراء، رقم 612 لسنة 2017، وطبقا للمؤهل العلمي الموضح قرين كل وظيفة، وعدة اشتراطات حددتها الوزارة.

وأوضحت الوزارة، في إعلانها، أنها تطلب معاونين للوزيرة عن طريق التعاقد أو الندب الكلي أو الإعارة لمدة سنة قابلة للتجديد، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة، لاستقطاب الكوادر البشرية الشابة.

وتضمنت الوظائف التي أعلنت الوزارة، حاجتها لها مساعدين للوزيرة لكل من “الطب الوقائي (شريطة أن يكون حاصل على بكالوريوس طب وجراحة)، وللشئون الصيدلية (بكالوريوس صيدلية)، وللموارد البشرية (يكون حاصل على مؤهل عالى مناسب)”.

واشترطت في المتقدمين للوظائف أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية، وحسن السير والسلوك ويتمتع بالسمعة الطيبة، وألا يتجاوز سنه 40 عاما عند شغل الوظيفة، وأن يكون من الحاصلين أو المقيدين بالدراسات العليا، وأن يكون من العاملين بكل مؤسسات الدولة أو من غير الحكوميين.

وشددت الوزارة، في المتقدمين أن يكونوا ملمين بالمهارات الأساسية في الإدارة الإستراتيجية، وأن يكون لديهم خبرة كافية في مجال المهام المطلوب إنجازها، مع اجتياز مقابلات شخصية مع لجان متخصصة.

وأوضحت أن تقديم الطلبات ستكون بالمكتب الفني طرف اللواء سيد الشاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، مرفقا بها السيرة الذاتية باللغة العربية والإنجليزية، وصورة بطاقة الرقم القومي، وصور الشهادات العلمية والبرامج التدريبية الحاصل عليها، وبيان حالة وظيفية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.