ميسي يتوج بالكرة الذهبية .. تعرف علي ترتيب صلاح

 

توّج الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2019، والمقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة، في حفل أقيم اليوم في باريس.

وانفرد الساحر الأرجنتيني بعدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية بست كرات، أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019، وفض الشراكة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الحاصل على الجائزة خمس مرات، أعوام: 2008، 2013، 2014، 2016، 2017.

وحل زملاء صلاح فان دايك وماني المركزين الثاني والرابع فيما حصد النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، المركز الخامس لأفضل لاعبي العالم، وذلك حسبما أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المسئولة عن توزيع جوائز الكرة الذهبية

وكان محمد صلاح قد حل سادسًا فى ترتيب الكرة الذهبية العام الماضي لأفضل لاعبي العالم، والتى توج بها الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد.

وكشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن معايير اختيار أفضل لاعب فى العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت الذى تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم‪.

ويختار كل صحفى أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقى اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب‪.

وفى حال تساوى لاعبين فى عدد النقاط، يفوز اللاعب الذى تفوق فى عدد مرات الحصول على المركز الأول بالتصويت، وفى حالة استمرار التساوى يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثانى ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وإذا استمر التساوي، يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين.