مباراة الأهداف الستة.. الإسماعيلي يضرب أهلي بنغازي بالبطولة العربية

كتبت – إيمان طرطور 

حقق فريق الإسماعيلي فوزًا ثمينًا على حساب أهلي بنغازي الليبي بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب “الإسماعيلية” ضمن ذهاب دور الـ32 من مسابقة البطولة العربية “كأس محمد السادس للأندية الأبطال”.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب في تونس بالسابع والعشرين من الشهر الحالي حيث يحتاج الإسماعيلي للتعادل السلبي على أقل تقدير للعبور للدور المقبل، في المقابل يتطلب بطل ليبيا الفوز بهدفين دون رد لحجز بطاقة الصعود.

وكان الإسماعيلي شارك في النسخة الماضية من البطولة العربية “كأس زايد للأندية” قبل الخروج من فريق الرجاء البيضاوي المغربي من دور الـ16 بعد الخسارة بركلات الترجيح (4-2) عقب نهاية مباراتي الذهاب والإياب بدون أي أهداف.

تفاصيل المباراة

لم ينتظر الإسماعيلي لوقت طويل حيث استطاع وجيه عبد الحكيم أن يسجل الهدف الأول للأصفر بعد تمريرة رائعة من الوافد الجديد أحمد مدبولي ليسدد وجيه كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ليفتتح أهداف المباراة في الدقيقة الرابعة.

وكاد بوبكر بوعقيلة أن يسجل هدف التعادل لبطل ليبيا في الدقيقة السابعة بعدما حصل على كرة من داخل منطقة الجزاء وسط غياب دفاعي تام ليسدد كرة تصل سهلة لحارس الإسماعيلي محمد فوزي.

وفي الدقيقة 20، عاد وجيه عبد الحكيم ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه مستغلاً خطأ من حارس مرمى الفريق الضيف بعد سقوط الكرة من يديه حيث سدد محمد الشامي كرة رأسية يفشل الحارس الليبي في إبعادها ليسجل عبد الحكيم في الشباك الخالية وتصبح النتيجة (2-0).

وحاول محمد التاوريجي أن يقلص النتيجة للفريق الليبي في الدقيقة 27 بعدما حصل على كرة من داخل منطقة الجزاء بتمريرة من بوعقلية ليسدد كرة قوية تمر بجوار القائم.

وبعد مرور نصف ساعة استطاع سفيان عمران أن يسجل هدف التقليص للفريق الليبي بعدما نفذ كرة حرة مباشرة من أقصى جهة اليسار تمر من دفاع الإسماعيلي ويفشل محمد فوزي حارس “الدراويش” في إبعادها لتصبح النتيجة (2-1).

واستطاع أحمد مدبولي أن يُعيد فارق النتيجة إلى هدفين بعدما سجل الهدف الثالث للإسماعيلي في الدقيقة 33 عن طريق عرضية من أسامة إبراهيم يفشل الفريق الليبي في إبعادها بعد تدخل وجيه عبد الحكيم لتصل الكرة في النهاية عند أحمد مدبولي المتواجد أمام المرمى ليحول الكرة في الشباك لتصبح النتيجة (3-1) لأصحاب الأرض.

وبعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني حصل محمد الشامي على ركلة جزاء بعد كرة طولية رائعة من الدولي العراقي هُمام طارق إلا أن الحكم المساعد حسب الكرة تسلل لتلغى ركلة الجزاء وتظل النتيجة عند (3-1).

وأهدر مهاجم فريق أهلي بنغازي محمد التاورجي أخطر فرص المباراة بعد انفراده بمرمى الإسماعيلي في 55 من زمن أحداث الشوط الثاني لكن يهدرها بطريقة غريبة.

الدقيقة 63 نجح الفريق الليبي في تقليص النتيجة من جديد بهدف سجله عثمان مدافع فريق أهلي بنغازي بعد عرضية من سانوجو وسط غياب تام من دفاع الإسماعيلي لتصبح النتيجة (3-2).

وفي الدقيقة 74 حرم القائم أحمد مدبولي من تسجيل هدف رابع لفريقه وثاني له بعد تسديدة لكرة حرة مباشرة نفذها أقصى جهة اليسار لتظل النتيجة عند (3-2) للإسماعيلي.

البديل إبراهيم بوديوس حاول إدراك التعادل لأهلي بنغازي في الدقيقة 77 بعد تسديدة قوية ينجح محمد فوزي حارس مرمى الإسماعيلي في إبعادها.

هُمام طارق حاول أن يسجل هدف رابع للإسماعيلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 80 تمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق استطاع عبد الرحمن مجدي أن يسجل الهدف الرابع للإسماعيلي من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء تسدد على يسار الحارس لتصبح النتيجة (4-2).

تشكيل الإسماعيلي: محمد فوزي – إبراهيم أبو اليزيد – باهر المحمدي – محمد مجدي – أسامة إبراهيم – أحمد مدبولي – محمود عبد العاطي “دونجا” – محمد بيومي – عبد الرحمن مجدي – محمد الشامي – وجيه عبد الحكيم.

تشكيل أهلي بنغازي: جواد رزق – بو بكر بوعقيلة – جبريل البقرماوي – دايفيد – وائل أصديرة – محمد فتحي – الشامخ العبيدي – سفيان أتشيكو – داهو – محمد التاورجي – يايا.