حامد سعد يكتب: هذه أسباب انهيار الدراويش  

برازيل مصر

من هو نادى الإسماعيلي؟

من هو جمهور نادى الإسماعيلي؟

من هو رئيس نادى الإسماعيلي؟

من هو السمسار في نادى الإسماعيلي؟

من هو سبب فشل نادى الإسماعيلي؟

اين نجوم نادى الاسماعيلي المعتزلين؟

اين نجوم نادى الاسماعيلي الراحلين للاهلي والزمالك؟

ما سبب تجميد العضويات الجديدة لنادى الإسماعيلي؟

ما هو سبب هيجان جمهور الاسماعيلي علي مجلس الإدارة؟

ماهو مصير نادى الإسماعيلي؟

كل إجابات هذه الأسئلة ستجدونها هنا 👇👇👇

نادى الإسماعيلي هو اعرق الأندية المصرية وملقب ببرازيل مصر لما يتمتع به لاعبيه من مهارات وأداء فنى يشبه أداء منتخب البرازيل واغلبية  نجوم لاعبي منتخب مصر السابقين والحاليين. 

امثال (محمد بركات .احمد فتحى .احمد حسن .محمد صبحى .السيد معوض .محمد فضل .مروان محسن .عمرو السولية. عبدالله السعيد.احمد حجازى…وغيرهم من اللاعبين ) وذلك يدل علي اهمية نادى الإسماعيلي وإنما هو العمود الفقرى للمنتخب المصري والكرة المصرية.

*يستغنى نادى الإسماعيلي وادارته كل موسم عن نجوم الفريق وبيعهم لقضبي الكرة المصرية اهلي وزمالك ولا مانع من ذلك لانه استثمار مثله مثل اى نادى في العالم ولكن بشرط وجود اللاعب البديل وبنفس الكفاءة ولكن بسعر أقل. لكن المصيبة الكبري هي عدم توافر اللجنة الفنية لهذة التعاقدات بسبب وجود السمسار (محمد شيحة ) لانه المستفيد الوحيد من عمليات بيع وشراء اللاعبين وليس النادى او جمهوره العظيم.

*السمسار هو من خرب النادى وسبب رئيسي من تطفيش اللاعبين النجوم من الفريق والدليل علي ذلك القضية التى رفعها ضد نادى الإسماعيلي لأخذ عمولته وسبوبته في عملية بيع اللاعب جون انطوى.

وكذلك تواطئه في عقد رعاية شركة برزنتيشن بـ١٠٠ مليون جنيه فقط لمدة ٤ سنوات مع العلم ان هذا المبلغ تستطيع إدارة تسويق النادى الحصول عليه في موسم واحد وليس4  مواسم.

وعلي سبيل المثال ما فعلته إدارة تسويق نادى براميدرز (الاسيوطى سابقا) من عقود رعاية وذلك في وقت وجيز وفي موسم واحد علي مرأى ومسمع الجميع.

ولا ننسي نبذ الإدارات السابقة للسمسار ومنعه من دخول النادى في الأعوام المنصرمة.

*تفشي السرطان الإدارى في النادى من كل الجوانب الفنية والتسويقية ولجنة التعاقدات .بالإضافة انه لا يوجد كما تحدثنا من قبل اى فكر استثمارى وإهمال ملعب التدريب من أعمال الصيانة.

ولا ننسي ان نادى الإسماعيلي ملك لجمهوره العريق وليس ملكا لإبراهيم عثمان وليس ب عزبة خاصه له.

مع العلم بأن موظفين النادى وأعضائه وجمعيته العمومية من عمال شركة عثمان  وليسو من أبناء محافظة الإسماعيلية الذى يبلغ نسبتهم ثلثي الجمعية العمومية للنادى.

وبسبب تعنت ابراهيم عثمان وتعاليه علي جمهور الاسماعيلي ووقف كل العضويات الجديدة من أبناء محافظة الإسماعيلية.

مما   أثار هيجان الشارع الاسماعلاوى ضده وظهوره بحملة #ارحل _عثمان، وقد قاموا بإرسال إنذارات رسمية لإدارة النادى وعمل مذكرة موجه للشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية وإرفاق (استمارة سحب الثقة).

التى شارك في توقيعها كل أطياف المجتمع لأبناء الإسماعيلية في كل دول العالم “الكويت، الإمارات، السعودية، استراليا، امريكا، هولندا، انجلترا، وغيرها”.

وتفاعلهم مع الحملة ضد إدارة الإسماعيلي لان حب نادى الإسماعيلي يجرى في عروقهم مجرى الدم .وذلك كناية عن حبهم وعشقهم لهذا الكيان .

*الإسماعيلي ملك لجمهوره وليس ملكا لأحد .ولابد من التخلص من العك الإدارى

وذلك بسبب ضعف شخصية رئيس النادى الذى سمح برحيل الحارس محمد عواد الذى ينتهي عقده بعد الموسمين القادمين.

وهروبه من النادى وبمساعدة السمسار الذى تواجد معه في إدارة نادى الزمالك.

ولا ننسي ان نادى الإسماعيلي هو من صنع اسم عواد.

وكذلك بسبب وعود وتصريحات إبراهيم عثمان في الموسم الماضي بعدم التفريط في اى نجم من نجوم الفريق الا بعد الحصول علي بطولات للنادى ولكن هذه الوعود طارت هباءً منبثا وذلك ببيع النجوم الموسم الماضي والحالي.

وبسبب أسلوب وعجرفة رئيس النادى ابراهيم عثمان بمنع نجوم النادى السابقين امثال (حمزة الجمل .حمص .عماد سليمان. محمد صلاح أبو جريشة. )من الاقتراب والعمل والاستفادة بهم في إدارة النادى الفنية والإدارية علي عكس أندية الأهلي والزمالك بالحفاظ علي نجومهم واتاحة الفرصة لهم والاستفادة منهم في الجهاز الفنى والإداري.

وعلي سبيل الحصر استقالة كلا من كابتن مصر ونادى الإسماعيلي “علي ابو جريشة “وكذلك المستشار القانونى للنادى نهاد حجاج .وذلك بسبب الفشل الزريع لإدارة النادى.

*وفي هذه المناسبة ننعي أسرة كابتن مصر ونادى الإسماعيلي حسنى عبد ربه في وفاة والده، واسكنه الله فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان.