تفاصيل زيارة وزير النقل لتفقد محطة دمنهور وأبو حمص

 

كتب – مسعد قاسم

أجرى اليوم وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير ، ويرافقه اللواء هشام أمنة محافظ الحيرة و المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومسئولي الهيئة والشركة المنفذة لأعمال تطوير محطة دمنهور، يتفقدان أعمال تطوير محطة سكة حديد دمنهور.

حيث قام وزير النقل والمواصلات بتفقد الأعمال الجارية والوقوف على ما تم من أعمال وإنشاءات بمحطة سكة حديد دمنهور والتي بدأت منذ عام 2015 م والمتضمنة مبنى محطة على الطالع و2 مبنى على النازل وتطويل وتطوير الأرصفة وإنشاء عدد 11 مظلة وكوبرى للربط بين المبنيين و3 مشايات لدخول الجمهور ومواسير للصرف المغطى لتقليل نسبة المياة الجوفية وإنشاء خزانات للحريق 350 م³ ومحطة كهرباء وتطوير أرصفة البضائع حيث تم الإنتهاء من نسبة 78 % من حجم الأعمال ومتبقى إستكمال أعمال البلاط والمبنيين الطالع.

ووجه اللواء كامل الوزير وزير النقل والمواصلات بالآتي :- سرعة الإنتهاء من الأرصفة خلال أسبوع واحد وذلك بعد إعتماد عينة البلاط المختبرة التي تحقق المواصفات بالتنسيق مع القوات المسلحة ( سلاح المهندسين ).

سرعة نهو الكوبرى المعدني الجديد المزود بمصاعد كهربائية لذوى الإحتياجات الخاصة وسرعة نهو أعمال الأرصفة لراحة جمهور الركاب ومراعاة المواصفات الفنية في أعمال الأرصفة.

حل مشكلة الصرف المغطى وعقد إجتماع تنسيقي بحضور إستشاري متخصص في أعمال الصرف الصحي وجميع الجهات المعنية لوضع حلول جذرية لإنهاء مشكلة إرتفاع المياة الجوفية بالمحطة والوصول إلى منسوب مناسب للحفاظ على الأعمال الإنشائية الجارية والبدء في ترميم الحائط الساند.

البدء في تنفيذ أعمال الكوبرى الخرساني الرابط بين حي شبرا وحى أبو الريش ماراً بالسكة الحديد ورفع كفاءة الكوبرى العلوى ووضع خطة زمنية للإنتهاء من الأعمال بأقصى سرعة .

 هذا وقد قرر وزير النقل والمواصفات إعتماد مبلغ 10 مليون جنية لدفع العمل بالمحطة وسرعة نهو الأعمال وفق البرنامج الزمنى المحدد.

كما تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، مزلقان السكة الحديد بأبو حمص، حيث تجرى أعمال تطوير المزلقان وعمل برج إشارات خط القاهرة – إسكندرية ورفع كفاءة السكة الحديد كما تفقدوا مبنى برج الإشارات الجديد للتحكم في حركة القطارات.

ووجه كامل الوزيربعمل الصيانة اللازمة للمظلات والأعمدة الكهربائية على المحطة وإقامة سور موازى لرصيف المحطة للفصل بين حدود المحطة والتجمعات السكانية.

كما قرر وزير النقل إلغاء المزلقان القديم وإستكمال الأعمال في المزلقان الجديد ودراسة إنشاء كوبرى جديد أعلى المزلقان القديم في الخطة القادمة.

ثم أستمعوا لعرضاً تقديمياً من الشركة المنفذة للأعمال من داخل غرفة التشغيل والتحكم في مسارات القطارات بالبرج تناولت نبذة عن المشروع والبرنامج الزمنى المحدد للتنفيذ وأهم المعوقات التى تواجه التنفيذ، ووجه الوزير والمحافظ بإنهاء كافة العقبات للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.

ثم توجه وزير النقل واللواء المحافظ لمجمع دمنهور الثقافي لعقد اجتماعا  بحضور كافة الجهات المعنية من مسؤولي هيئة الطرق وأعضاء مجلس النواب لمتابعة  أهم مشروعات الطرق والكباري المنفذة بنطاق المحافظة للوقوف على موقفها التنفيذي وبرامجها الزمنية المحددة.

حضر اللقاء الدكتورة نهال بلبع  نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة، واللواء أشرف عبد السلام  مساعد مدير الأمن والمحاسب محمد خميس رئيس مدينة دمنهور والمهندس سعد الله رشوان رئيس مدينة أبو حمص وقيادات المحافظة التنفيذية والامنية والشعبية واعضاء مجلس النواب.