ترامب: لا إصابات جراء صواريخ إيران ومستعدون لأي احتمال

 

متابعة – أميرة قاسم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدتين عسكريتين بالعراق، لم يصب أي أمريكي وكل جنودنا بخير.

وأكد ترامب، خلال مؤتمر صحفي، أنه لم يعد هناك وقت للتسامح مع التصرفات الإيرانية ونظامها الذي يعتبر الراعي الأول للإرهاب في العالم، متعهداً بفرض عقوبات فورية قوية على النظام الإيراني واستمرارها لحين تغير سلوكه العدواني.

وأوضح ترامب أن الرد الإيراني لم يحدث أي تأثير بفضل جاهزية الجيش الأمريكي ونظام الإنذار المبكر، وتابع قائلاً: “قواتنا مستعدة لأي احتمالات”.

وعن استهداف قائد فيلق القدس قاسم سليماني، قال ترامب إنه أعطى أوامر للقضاء عليه بعد أن تأكد من تخططيه لشن هجمات ضد القوات الأمريكية في العراق.

وفيما يخص الملف النووي الإيراني، طالب ترامب طهران بالتخلي عن طموحها النووي وسلوكها الإرهابي، وتعهد قائلاً: “طالما أنا رئيس للولايات المتحدة لن تحصل إيران على سلاح نووي”.

وكان الحرس الثوري الإيراني قال، في بيان، فجر الأربعاء، إنه أطلق “عشرات الصواريخ أرض–أرض” على قاعدة “عين الأسد” الجوية غربي العراق، دون الإعلان عن أي خسائر بشرية، فيما أوضح الجانب الأمريكي أن الأضرار المادية لا تزال محدودة.