دامت نزاعات بالمحاكم على مدار أكثر من عام بين عائلتى العوايضة وحجر  بعزبة طراد التابعه لقرية المحمودية بمركز دكرنس ، بسبب النزاع على قطعة أرض ، تمكنت أمانة مستقبل وطن بمركز دكرنس من حل المشكلة والصلح بين العائلتين .

حيث قام المهندس محمد المحروس أمين الحزب بدكرنس والمحاسب عبد الله الشريف و محمد التهامى بمبادرة الصلح من خلال عقد جلسة عرفية تحت رعاية محمد المرشدى أمين الحزب بالدقهلية .

و كان قد بدأت الخلافات بسبب قيام أحد الورثة من عائلة حجر ببيع قطعة أرض 262 م لعائلة العوايضة “على المشاع ” منذ عدة سنوات .

وحاول أفراد من عائلة العوايضة الحصول على قطعة الأرض ولكن وقفت لهم عائلة حجر بالمرصاد ، واندلعت المشاحنات بين العائلتين منذ أكثر من عام ، وقامت مشاجرة حادة وأصيب العديد من الأشخاص ورفض أطراف عائلة العوايضة دخول سيارة الاسعاف للبلدة لنقل تسع من المصابين للمستشفي ، وتم القبض على ستة أفراد وعقب مداولات بالمحاكم صدر القرار بحبسهم 6 شهور .

وتدخل أمين حزب مستقبل وطن لحل الخلاف وتم عقد الجلسة العرفية بمعرفة الجهات الأمنية ، وبعد مشاورات استمرت 3 ايام تم الصلح  وإنهاء الخلاف بينهم على أن يقوم عائلة حجر بإعادة مبلغ شراء قطعة الأرض للعوايضة .

و عقب تحرير محضر الصلح توجه أفراد العائلين الى  المحامي العام بالدقهلية ، ليتم الإفراج عن الستة المتجزين بالمشاجرة عقب قضائهم شهر في محبسهم وقبل اتمامهم فترة الستة شهور حسب قرار المحكمة .