تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج، قبل قليل، من السيطرة على حريق في 10 منازل و7 أحواش ماشية، بقرية عرب بني واصل بمركز ساقلته، وأسفر عن إصابة 3 أشخاص، تم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج.

وانتقل إلى موقع الحريق؛ اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، وعدد من القيادات الأمنية، واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وقيادات الحكم المحلي، وتم الدفع بـ10 سيارات إطفاء، و7 إسعاف لمكان الحريق، وسيطرت قوات الحماية على الحريق، ويتم إجراء عملية تبريد للمنازل الآن.

وأفاد مصدر بمرفق الإسعاف بسوهاج، بأن الحريق تسبب في إصابة شخصين بحالة اختناق وتم نقلهما لمستشفى ساقلته المركزي، وتم إجراء الإسعافات اللازمة لهما، وصرح لهما بالخروج، وأصيب شخص يدعى رمضان علي ناصر، 55 عامًا، بحروق متفرقة بالجسم بلغت حوالي 90%، وتم نقله لمستشفى سوهاج العام، لتلقي العلاج اللازم، وتسببت سرعة الرياح في انتقال النيران سريعًا للمنازل، وتم فصل النيار الكهربائي عن المنطقة، خلال عملية إخماد الحريق.

ونتج عن الحريق احتراق أثاث المنازل، ونفوق عدد من الحيوانات، واحتراق كميات من البوص والغلال، وكلف المعمل الجنائي بالانتقال وفحص أسباب الحريق، وتم تكليف مديرية الطب البيطري، لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع الحيوانات النافقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتباشر التحقيقات.