الجزائر ضد السنغال.. هدف بونجاح الأسرع في بطولة أمم إفريقيا 2019

كتبت – إيمان طرطور 

نجح النجم الجزائري بغداد بونجاح فى تسجيل أسرع هدف فى بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 ، والذى جاء فى نهائي البطولة المقام حاليا ضد منتخب السنغال، فى المباراة التى تجمعهما على ملعب “ستاد القاهرة”.

وجاء هدف بونجاح فى الدقيقة الثانية من المباراة وتحديدا بعد دقيقة و20 ثانية، متخطيا هدف مايكل بوتيه لاعب بنين الذى كان الأسرع قبل المباراة الجارية، حيث جاء بعد دقيقة و44 ثانية.

ولكن بونجاح لم يكن الأسرع فى التاريخ، حيث يحتفظ بهذا الرقم المهاجم المصري السابق أيمن منصور خلال بطولة أفريقيا التى أقيمت بتونس عام 1994، خاصة أنه أحرزه بعد 21 ثانية فى شباك الجابون.

ونجح مهاجم الزمالك ومنتخب مصر الأول أيمن منصور فى أن يحقق رقما قياسيا فى تاريخ المسابقة القارية منذ نسخة 1957 وحتى النسخة الحالية، ليكون الأسرع فى تاريخ البطولة.

جدير بالذكر أن المواجهة هي الثانية التي تجمع بين منتخبي الجزائر والسنغال في النسخة الحالية من مسابقة كأس الامم الافريقية بعدما تفوق المنتخب الجزائري بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب “الدفاع الجوي”، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

وحجز منتخب الجزائر مقعده في المباراة النهائية بعدما تفوق على نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تأهل منتخب السنغال بعدما حقق فوزاً صعباً على تونس بهدف نظيف ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وافتقد منتخب الجزائر في مباراة اليوم لجهود لاعبه يوسف عطال بسبب الإصابة، بينما يغيب عن منتخب السنغال مدافعه كاليدو كوليبالي بسبب الايقاف.

ولم يتذوق منتخب السنغال طعم الانتصار أمام الجزائر على مدار 4 مواجهات سابقة جمعتهما فى تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وخسر منتخب السنغال أمام الجزائر فى ثلاث مباريات بينما انتهت مباراة وحيدة جمعت بين المنتخبين بالتعادل.