الجارديان: محمد صلاح مصدر قوة ليفربول الهجومية

كتبت – إيمان طرطور 

حظى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بإشادة صحيفة “الجارديان” البريطانية، مشيرة إلى أن اللاعب المصرى يمثل قوة هجومية هائلة لـ”الريدز”.

وقالت الصحيفة، فى تقريرها حول مدى تأثير قوة محمد صلاح الهجومية مع ليفربول، حيث يشكل مع الثنائى ساديو مانى وروبرتو فيرمينو قوة هجومية هى الأخطر فى الدوريات الأوروبية، وكان الثلاثى سببا رئيسيا فى تتويج “الريدز” بلقب دورى أبطال أوروبا فى الموسم الماضى بعد غياب طويل.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن موقف محمد صلاح من عدم التمرير إلى ساديو مانى فى مباراة ليفربول وبيرنلي التي أقيمت بملعب “تيرف مور”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، والتى انتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة، كان طبيعياً، لاسيما أن المباراة كانت تقترب من النهاية، حيث كان اللاعب المصرى يرغب فى مشاركة ساديو ماني وفيرمينو فى هز شباك المنافس.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من كون محمد صلاح هو الأكثر فردية من بين لاعبى ليفربول فى الفترة الأخيرة، إلا أنه أيضا الأكثر فاعلية على المرمى، وأنه يجيد اختيار الأماكن الصحيحة فى التمركز فى دفاعات الخصم، وهو من جهة أخرى يحتل المركز العاشر فى أكثر لاعبى البريميرليج خلقا للفرص منذ بداية الموسم الماضى (77 فرصة)، متفوقا على الثنائى ساديو مانى (55) وفيرمينو (47).

ويسدد محمد صلاح على المرمى أكثر من أى لاعب آخر فى ليفربول، حيث طبقا للاحصائيات، فإنه سدد 75% من الكرات التى يلمسها حول منطقة جزاء المنافس، وقام بالمراوغة بنسبة 8.1% من لمساته للكرة، أكثر من مانى 5.5% وفيرمينو 4.1%.