صعد الأهلي المصري عن جدارة إلى دور الستة عشر ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم، بعدما تغلب على مضيفه النجمة اللبناني 4 / 1 في بيروت، أمس الخميس في إياب دور الـ32.

وبعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في مصر، حسم الأهلي مباراة الإياب اليوم برباعية مقابل هدف واحد، ليتأهل الأهلي عن جدارة إلى دور الستة عشر. 

وافتتح علي معلول التسجيل للأهلي في الدقيقة، 25 ثم أضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 35. 

وفي الشوط الثاني، ترجم وليد سليمان تألقه خلال المباراة بالهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 64 ،وأضاف زميله البديل محمد شريف الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 76 . 

وجاء الهدف الوحيد للنجمة قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة ، وسجله حسن المحمد من كرة رائعة سددها من ضربة حرة. 

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وتكافؤ بين الفريقين في الاستحواذ على الكرة مع أفضلية نسبية للأهلي. 

وكانت أولى الفرص الخطيرة من نصيب الفريق المصري في الدقيقة الرابعة ، حيث أرسل مروان محسن كرة زاحفة إلى داخل منطقة الجزاء ، كاد إسلام محارب أن يسددها لكن حارس المرمى عباس حسن انقض عليها في اللحظة المناسبة. 

ولم ينجح أي من الفريقي في فرض هيمنته وبمرور الوقت ، عزز كل من الفريقين حذره الدفاعي ، وانحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب. 

وتوقف اللعب في الدقيقة 18 ، حيث تعرض محمود سبليني لاعب فريق النجمة لإصابة بدت خطيرة ، لدى محاولته استخلاص الكرة من علي معلول مدافع الأهلي ، وخرج سبليني لتلقي العلاج. 

وبعدها بثوان ، تألق محمد الشناوي حارس مرنمى الأهلي في قطع تمريرة عرضية خطيرة.

وفي الدقيقة 25 ، افتتح الأهلي التسجيل عن طريق مدافعه علي معلول ، حيث شن الأهلي هجمة خطيرة ، وبعد عدة تمريرات ، وصلت الكرة إلى معلول المتمركز خارج منطقة الجزاء ، وهيأها لنفسه ببراعة ثم سدد بقوة ليسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم الأهلي 1 / صفر.

وكاد وليد سليمان أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 29 ، حيث تبادل مؤمن زكريا وصلاح محسن الكرة ببراعة ثم مرر الأخير إلى سليمان الذي سدد بقدمه اليسرى بقوة لكن الحارس عباس حسن تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 35 ، عزز الأهلي تقدمه بالهدف الثاني ، حيث سدد مؤمن زكريا كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ارتطمت بقدم المدافع قاسم الزين لتخدع الحارس وتسكن شباكه.

بعدها ظهر الارتباك على أداء لاعبي النجمة شيئا ما ، بينما اكتسب لاعبو الأهلي مزيدا من الثقة وعزز الفريق المصري سيطرته على مجريات اللعب لكنه لم ينجح في هز الشباك مجددا لينهي الشوط الأول متقدما 2 / صفر.

وفي الشوط الثاني ، أعاد النجمة اللبناني تنظيم صفوف أملا في العودة وأظهر تماسكا دفاعيا في الدقائق الأولى دون التعجل في الاندفاع للهجوم. 

وواصل الأهلي تفوقه في الاستحواذ على الكرة لكنه وجد صعوبة أكبر في التوغل إلى منطقة جزاء أصحاب الأرض. 

 

تأهل الإسماعيلي

صعد فريق الإسماعيلي المصري إلى دور الستة عشر ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم ، بعدما تغلب على مضيفه فريق الكويت 4 / 2 بضربات الجزاء الترجيحية امس الخميس في إياب دور ال32 . 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الإسماعيلي على أرضه 2 / صفر ، ثم أنهى الفريق الكويتي مباراة الإياب اليوم فائزا 2 / صفر ، ليتعادل الفريقان 2 / 2 ويحتكمان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسم من خلالها الإسماعيلي بطاقة التأهل. 

والزمالك يعلن مشاركته رسميا فى السوبر السعودي 

 أعلن نادي الزمالك المصري، اليوم الخميس،مشاركته في مباراتي السوبر المصري السعودي أمام الهلال والاتحاد ، لينهي مجددا الأزمة التي أثيرت مؤخرا حول هذا الأمر.

وكان من المفترض أن يواجه الأهلي المصري نظيره الهلال في العاصمة السعودية الرياض ، غير أن إدارة بطل مصر تراجعت بسبب ضيق الوقت ، وتداخل البطولات المحلية والعربية والأفريقية. 

وأوضح الزمالك في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن مباراة السوبر على كأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، ستقام أمام الهلال في الرياض ، في السادس من تشرين أول/أكتوبر المقبل. 

 كما تقرر، وفقا للبيان ، أن يستضيف الزمالك نظيره الاتحاد في القاهرة ، في السادس من تشرين ثان/نوفمبر ، على كأس الملك سلمان بن عبد العزيز ، خادم الحرمين الشريفين.

  وافتتح جمعة سعيد التسجيل للكويت في الدقيقة 22 ،ثم أضاف فهد الهاجري الهدف الثاني في الدقيقة 70 ،ليجدد أمل الفريق في انتزاع بطاقة التأهل ، لكن الإسماعيلي حسم المواجهة لصالحه عبر ضربات الجزاء الترجيحية.

  وكاد مؤمن زكريا أن يقضي على أمال النجمة بشكل كبير في الدقيقة 62 ، حيث أتيحت له فرصة ثمينة أمام المرمى لكنه تأخر في التسديد وافتقد مهارة التصويب ، ليتصدى حارس النجمة للكرة.

  وفي الدقيقة 63 ، ترجم وليد سليمان تألقه خلال المباراة وأضاف الهدف الثالث للأهلي ، حيث راوغ الدفاع وتوغل ببراعة شديدة داخل منطقة الجزاء ثم صوب الكرة بهدوء خلف الحارس إلى داخل الشباك معلنا تقدم الأهلي 3 / صفر.

  بعدها بدا اليأس على بعض عناصر النجمة ، حيث بات الفريق مطالبا بتسجيل أربعة أهداف لانتزاع بطاقة التأهل ، وتعززت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب بشكل أكبر وكاد أن يهز الشباك من جديد في أكثر من مناسبة.

  وفي الدقيقة 76 ، ضاعف الأهلي ألام النجمة وجماهيره وأضاف الهدف الرابع عن طريق البديل محمد شريف، الذي تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء ثم صوب الكرة بدقة إلى داخل شباك عباس حسن.

  وبعدها ، استمر تفوق الأهلي في الاستحواذ والضغط الهجومي ، وكاد النجم المغربي وليد أزارو أن يضيف الهدف الخامس للفريق في الدقيقة 81 ، حيث تلقى عرضية من مؤمن زكريا وسدد دون تردد لكن الحارس تصدى للكرة بصعوبة.

 ونجح النجمة اللبناني في حفظ ماء الوجه عبر هدف سجله حسن المحمد في الدقيقة 89 من ضربة حرة، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 4 / 1 وتأهله إلى دور الستة عشر.